إتصل بنا مواقع تهمك أسئلة شائعة الإحصائيات الخرائط تقارير وبيانات عن الموقع الصفحة الرئيسية
البيان الثاني لاحظ مشروع رقيب عملية تصويت سادها الهدوء، واستمرار المتنافسين السياسيين في الدعاية استمرار مشكلة منع المراقبين الحاصلين على تصاريح من دخول اللجان مشروع رقيب: 48 مراقبا يمنعون من دخول اللجان أو يطردون منها مشروع رقيب على قناة النيل الثقافية 3 الداخلية : انتظام الخدمات الأمنية بكافة اللجان الانتخابية اللجنة العليا للانتخابات تؤكد سلامة كافة صناديق الاقتراع وبدء اللجان في موعدها مشروع رقيب علي قناة النيل الثقافية 2 مشروع رقيب على قناة النيل الثقافية 1 السفارة المصرية ببكين تنتهي من فرز أصوات المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية مصر بإيدك - خطوات المشاركة في الانتخابات بلدنا: رقيب للمراقبة الالكترونية على الانتخابات النتيجة النهائية للمرحلة الأولى: فوز 4 مرشحين.. و«إعادة» على 52 مقعدًا فرديًا انتظروا البيان الختامي لمشروع رقيب عن المرحلة الأولي من انتخابات مجلس الشعب في مصر "العليا للانتخابات": إعلان نتائج المرحلة الأولى غدا الخميس الجندى :المشاركة في الانتخابات قد تصل إلى 85% الانتهاء من فرز نحو 50 % من صناديق الاقتراع بالإسكندرية غرفة عمليات مجلس الدولة: نسبة التصويت بالأقاليم أعلى من القاهرة إغلاق صناديق الاقتراع في ثاني أيام المرحلة الأولى من انتخابات الشعب العليا للانتخابات تتسلم من الخارجية نتائج تصويت المصريين فى مائة دولة أجنبية المجلس القومي لحقوق الإنسان :تلقينا 188 شكوي في اليوم الثاني للتصويت عبدالمعز لـ"بوابة الأهرام": إذا تكررت أخطاء المرحلة الأولى "نصبح مدمنى أخطاء" المجلس القومي لحقوق الإنسان :تلقينا 188 شكوي في اليوم الثاني للتصويت العليا للانتخابات تتسلم من الخارجية نتائج تصويت المصريين فى مائة دولة أجنبية - صوت بلادي بدء فرز الأصوات في بعض اللجان التي أغلقت فيها الصناديق غرفة عمليات مجلس الدولة: نسبة التصويت بالأقاليم أعلى من القاهرة حصاد أول ايام الانتخابات15 لجنة خارج الخدمة و500 تأخروا فى الاقتراع والرشاوى الانتخابية وصلت 1500 جنيه عبد المعز إبراهيم: لا شكاوى بسبب بيات صناديق الاقتراع داخل اللجان خلال الليل - الأخبار - أ في ثاني أيام التصويت: 22 لجنة لم تبدأ حتى الآن التصويت - الأخبار - أصوات مصرية من ابرز مظاهر الانتخابات اليوم الطوابير الطويلة والممارسات غير المتسقة لمسئولي اللجان واللجنة العليا للانتخابات المشير طنطاوي يأمر بتخصيص طائرات لنقل الصناديق والقضاة مد فترة التصويت فى جميع لجان الانتخابات حتى التاسعة مساء اليوم في 17% من اللجان الانتخابية التي يغطيها مشروع رقيب، تعرض مراقبونا إما للطرد أو المنع من الدخول علي يد رؤساء اللجان الفرعية 5%‎ من اللجان الانتخابية التي تم توزيع مراقبي مشروع رقيب عليها لم يتم فتحها حتي الساعة 11 صباحًا 62%‎ من اللجان الانتخابية التي تم توزيع مراقبي مشروع رقيب تم فتحها قبل التاسعة صباحًا إيقاف مأمور قسم عين شمس عن العمل لعدم توصيله أوراق التصويت الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات انتهاكات الجولة الأولى تهدد ببطلان الانتخابات عبد المعز : لا توجد خروق أمنية في اللجان الانتخابية
مشروع رقيب هو ثمرة تعاون مشترك بين اثنتان من أكثر منظمات المجتمع المدني مصداقية: الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية والجمعية المصرية لنشر وتنمية الوعي القانوني.

  • الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية :



    • الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية هي جمعية يقع مقرها الرئيسي في القاهرة ومسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 5481 لعام 2004، ولدى الجمعية أيضًا مقران بمحافظتي المنيا والفيوم. تأسست الجمعية على يد مجموعة من النشطاء المدنيين الذين شاركوا في بناء قدرات عدد من الشبكات النشطة التي تعمل على حقوق المرأة والطفل، وفي عقد فاعليات متعددة حول حقوق الإنسان والتنمية البشرية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. تنفذ الجمعية ثلاثة برامج رئيسية: برنامج تنمية الديمقراطية وبرنامج تعليم حقوق الإنسان، وبرنامج المساواة في النوع. يهدف برنامج تنمية الديمقراطية إلى تفعيل دور المواطنين المصريين في ممارسة وتفعيل الديمقراطية والإصلاح السياسي. وقد راقبت الجمعية أنواع متعددة من الانتخابات التي تتضمن انتخابات برلمانية ورئاسية ونقابية من خلال برنامج "مرصد حالة الديمقراطية". البرنامج الثاني هو برنامج تعليم حقوق الإنسان الذي يهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أطفال المدارس. وهذا البرنامج بدأ في محافظة القاهرة بالتعاون بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، وقد توسع ليشمل العديد من المحافظات. تعمل الجمعية على تنفيذ برنامج ثالث تحت عنوان برنامج المساواة في النوع الذي يهدف إلى تنفيذ اتفاقية الغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة المعروفة بسيداو.

    الجمعية المصرية لنشر وتنمية الوعي القانوني:




    • تأسست الجمعية المصرية لنشر وتنمية الوعي القانوني عام 2004 وتم تسجيلها لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 1934 لعام 2004. وقد تم إنشاء الجمعية بغية نشر حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة الشعبية، بالإضافة إلى رفع الوعي بالحقوق القانونية والدستورية بين السيدات والشباب ووسائل الإعلام وغيرها من الجمعيات الأهلية. وفي هذا الإطار، نفذت الجمعية المصرية عدد من المشروعات لبناء قدرات قيادات الأحزاب السياسية ودعم التواصل بين البرلمان والمجتمع وتشجيع الشباب على المشاركة في الشئون العامة. وعلاوة على ذلك، عملت الجمعية على تعزيز دور المحاميات في العمل العام ودعم مشاركة المرأة السياسية.

نظرة عامة على مشروع "رقيب":

  • إنه طريقة جديدة ومبتكرة لمراقبة الانتخابات يتم تنفيذها في الانتخابات البرلمانية للمرة الأولى في مصر والعالم العربي. تعزز هذه الطريقة المراقبة التقليدية من خلال استخدام مبادىء إحصائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير معلومات أكثر دقة حول سير الانتخابات في الوقت المناسب. في البلاد التي تتم عملية فرز بطاقات الاقتراع على مستوى اللجان الانتخابية بصورة موقتة، يسمح هذا الأسلوب بالتحقق من دقة ما تعلنه لجنة الانتخابات من نتائج رسمية.

    في هذه الانتخابات، من المقرر أن يوزع مشروع "رقيب" المراقبين في جميع أنحاء مصر على عينة عشوائية وتمثيلية من اللجان الانتخابية التي اختارها خبير إحصائي بناء على قواعد إحصائية. يرسل المراقبون تقارير المراقبة لمركز البيانات بصورة وقتية عبر رسائل نصية مشفرة باستخدام تليفوناتهم المحمولة، وهو ما يسمح لمشروع "رقيب" بالحصول على معلومات أسرع تتسم بقدر أكبر من النظامية وأكثر تمثيلاً حول العملية الانتخابية.

 
إتصل بنانا مواقع تهمك أسئلة شائعة الإحصائيات الخرائط التفاعلية تقارير وبيانات عن الموقع الصفحة الرئيسية
 
ACS تم تطوير الموقع بواسطة